الرئيسية / دهاليز ( صالح المسلم ) / كيف سيكون العالم في 2019

كيف سيكون العالم في 2019

  دخل العام 2019 ونحن نعيش في مخاض التغييرات العالمية القوية على كافة الأصعدة، ففي سوريا هناك بوادر للإنسحاب الأمريكي من هناك وفعلاً بدأت طلائع الجيوش الأمريكية في الإنسحاب وتنفيذ قرار الرئيس ترامب .

فإلى أين ستتجه المنطقة بعد ذلك ؟

اليمن وبوادر حلول في الأُفق بعد قرارات اجتماعات السويد وتوقيع الحوثيين على العديد من الملفات والتعهدات ونكثهم لذلك فور عودتهم إلى اليمن ومجيء لجنة تقصي الحقائق والمراقبة الى ذلك البلد ومعضلة الحديدة وميناء الحديدة،ومشاكل الحوثيين وانتهاكاتهم على مرأى من المراقبين الدوليين والدعم الإيراني لهم .

فإلى أين ستتجه المنطقة ؟

العراق والتسويات في الحكومة والبرلمان والتعنت القائم من قبل الحزب الموالي لإيران وزرع الفتن في المنطقة وافساد الديمقراطية وعرقلة الانتخابات النيابية من قبل اعداء السلام والأمن والبناء.

فإلى أين ستتجه المنطقة؟

ايران ومسلسل العنف والإرهاب والباجات والمدرعات وحاملات الطائرات القريبة من القواعد والمياه الأمريكية في المحيط وتعنتها وعنادها المستميت ودعمها المستمر للإرهاب والإرهابيين وزعزعة المنطقة وعدم مكوثها للقرارات الأُممية والتهديدات الأمريكية لها ومزيداً من العزلة والحصار .

فإلى أين ستتجه المنطقة ؟

أمريكا وتعطيل الحكومة والجدار الفاصل بينها وبين المكسيك ومشكلتها الاقتصادية مع الصين وحرب النفط والنزاعات الكبرى مع موسكو ومن يقفز بانتصارات على الآخر والضحية “المنطقة” !

مشاكل الرئيس الأمريكي مع الكونجرس والتهم الموجه اليه والخلافات مع مجموعة من الجمهوريين وأيضا الديمقراطيين حول التسلح وبيع السلاح والجدار والعلاقات الأمريكية مع العالم الخارجي وزيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة، كلها أحداث عالمية تؤثر في سير الأمور في “منطقة الشرق الاوسط ” ، منطقة النزاعات، والحروب والدمار،والتجارة، وبيع الأرواح والأجساد، والسلاح، فالشركات العالمية وهي المسيطرة الآن لا تريد أن تتوقف الحروب لتستمر في زيادة دخلها واستثماراتها وعوائدها المالية ونحن في نوم عميق !

فمتى نفيق ؟

رأي صالح المسلم

s.almusallm@saudiopinion.org

صالح بن عبد الله المسلّم , رجل أعمال ، شارك في العديد من المحاضرات والندوات الإعلامية والمؤتمرات، عمل في العديد من الصحف العربية والخليجية منها الرياض والشرق الأوسط واليمامة والجزيرة والبيان والسياسة , كاتب رأي في عدد من الصحف الورقية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *